العلماء والدعاة

الشيخ /  حمدي سعيد

  • الدولة :

    مصر

لا يوجد محتويات هنا

تبارك

الحديد

الواقعة

الرحمن

النجم

القمر

الطور

الذاريات

ق

الحجرات

الحج

الأنبياء

مريم

الكهف

التوبة

الأعراف

الأنعام

النساء

آل عمران

الفاتحة

البقرة

الطور

الذاريات

الحجرات

ق

السجدة

الروم

لقمان

النحل

يونس

التوبة

الأنعام

النساء

البقرة

حكم حبس الريح فى الصلاة

حكم لطم الوجه وما كفارته  ؟

حكم الزكاة عن الأرض

حكم وضع المال فى بنك فيصل الإسلامى

وضع المال فى بنك أبو ظبى

حكم سفر المرأة بدون محرم

حكم لبس الذهب للأطفال

حكم وضع المال فى البوستة

حكم صلاة وترين فى ليلة

حكم  أصحاب الأعذار

حكم النقاب وأدلته

خطة لمراجعة القرآن

الموالد وحكمها فى الإسلام

الموالد وحكمها فى الإسلام

تبتلى مدينة طنطا كل عام فى شهر أكتوبر بالاحتفال بمولد البدوى ، وتتنوع صور الاحتفال فمن المحتفلين من يقدم فيه الخطب ، والقصائد ، ومنهم من يصنع الولائم ، ويذبح الذبائح والقرابين ، ويقدم الحلوى وغير ذلك لمن حضر، ومنهم من يقيمه في مساجد هؤلاء الموتى من الأولياء ، وأصحاب الأضرحة ، ومنهم من يقيمه في البيوت ، ومن يحتفل بالمولد بارتكاب أعمال شركية كالاستغاثة بهذا الميت ، وطلب المدد والعون ، وطلب أشياء كالشفاء ، والرزق ، والإنجاب وغير ذلك ما لا يقدر عليه إلا الله.

الفرقة الناجية

الفرقة الناجية

فإنه لا يخفى على أحد ما تتعرض له الأمة من الاختلاف ,والتشرذم هنا وهناك مما يجعل الإنسان يقف حائرا... مَن أتبع ؟! كيف أنجو ,وما سبيل النجاة؟!
ولقد بين النبي -عليه الصلاة والسلام- حال الأمة وما وقعت فيه من الاختلاف يوم أخبر أنّ الفِرقة الناجية عند اختلافِ الأمة هي ما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم, وأصحابه، فعن عبد الله بن عمرو - رضي الله عنهما – قال:قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:(افترقَتِ اليهود على إحدَى وسبعين فرقة، وافترقتِ النصارى على اثنتَين وسبعين فرقة، وستفترِق هذه الأمّة على ثلاثٍ وسبعين فرقة، كلُّها في النارِ إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال : مَن كان على مثلِ ما أنا عليه وأصحابي) [حسنه الألباني في صحيح سنن الترمذي (2129)] وهذه الزيادةُ وهي قوله - صلى الله عليه وسلم - (مَن كان على مِثل ما أنا عليه وأصحابي) رواها الآجري.

واقترب الامتحان

واقترب الامتحان

بسم الله الرحمن الرحيم , والحمد لله كما يحب ربنا و يرضى , والصلاة ,  والسلام على نبينا محمد , وعلى آله , وصحابته أجمعين ...أما بعد:

أيها الشباب نحن على أبواب الامتحانات  الآن , وقد ارتفعت درجة الطوارئ القصوى في أكثر بيوتنا , ولذلك فلابد من بعض النصائح , والتوجيهات التي يحتاجها الطالب المسلم لأنه يتعبد إلى الله بحركاته , وسكناته فأقول مستعينا بالله المعين الكريم ...

لا يوجد محتويات هنا
العشاء المغرب العصر الظهر الشروق الفجر
ينصح بإستخدام متصفح كروم لمشاهدة أفضل للموقع