الكُتاب والمؤلفون

الشيخ /  أحمد الششتاوي

  • الدولة :

    مصر

لا يوجد محتويات هنا

كيف نحفظ القرآن الكريم

لا يوجد محتويات هنا
لا يوجد محتويات هنا

من أعلام القراء...الإمام نافع المدني

من أعلام القراء...الإمام نافع المدني

قال عبد الله بن أحمد بن حنبل: “سألت أبى أى القراءة أحب إليك؟ ” قال:” قراءة أهل المدينة –يعنى نافع-” قلت: “فإن لم يكن”, قال: “قراءة عاصم”
. وقال سعيد بن منصور: سمعت مالك بن أنس يقول: “قراءة أهل المدينة سنة” , قيل له: “قراءة نافع؟” قال: “نعم” .
وقال أحمد بن هلال المصري: قال لي الشيباني: “قال لي رجل ممن قرأ على نافع: “إن نافعاً كان إذا تكلم يشم منه (فيه) رائحة المسك”, فقلت له:” ياأبا عبد الله أتتطيب كلما قعدت تقرئ؟” قال: “ما أمس طيباً, ولكنى رأيت النبى-صلى الله عليه وسلم- وهو يقرأ في “في” فمن ذلك الوقت وأنا أشم من “فِيَ” هذه الرائحة. (3)

من أعلام القراء أبو بكر شعبة ابن عياش

من أعلام القراء أبو بكر شعبة ابن عياش

“الحمد لله الذى أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجاً”, والصلاة والسلام على خاتم النبيين وسيد المرسلين, نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم), وعلى أصحابه أجمعين, ومن اهتدى بهديه وعمل بسنته إلى يوم الدين000 وبعد فما زلنا مع علم من أعلام القراء –أحد رواة الإمام عاصم بن أبى النجود رضى الله عنه- إنه أبوبكر شعبة بن عياش000 فمن هو شعبة بن عياش!!؟

ولا تجعل يوم صومك ويوم فطرك سواء

ولا تجعل يوم صومك ويوم فطرك سواء

عن أنس - رضى الله عنه - قال: دخل رمضان فقال النبى (صلى الله عليه وسلم) : “إن هذا الشهر قد حضركم, وفيه ليلة خير من ألف شهر, من حرمها فقد حرم الخير كله, ولا يحرم خيرها إلا محروم” (1).

من أعلام القراء

من أعلام القراء

(الإمام عاصم بن أبي النجود الأسدي)
الحمد لله الذي خصنا بالإسلام, وشرفنا بشرف القرآن, وأخرجنا من الظلمات إلى النور بإذنه, وهدانا إلى صراطه المستقيم, وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له, وأشهد أن محمدا عبده ورسوله, أرسله الله رحمة للعالمين, ومبشرا لمعلمي القرآن الكريم فقال:(( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )) وبعد:

” ... و ارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس ”

” ... و ارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس ”

الحمد لله الذي سهل لعباده المتقين إلى مرضاته سبيلا, و أوضح طريق الهداية وجعل اتباع الرسول عليها دليلا, و أشهد ألا إله إلا الله و حده لا شريك له, و أشهد أن محمدا عبده و رسوله الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى { إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى } صلى الله عليه, و على آله الطيبين الطاهرين, و على أصحابه الغر الميامين, و بعد :

لا يوجد محتويات هنا
العشاء المغرب العصر الظهر الشروق الفجر
ينصح بإستخدام متصفح كروم لمشاهدة أفضل للموقع